روضة الرياضيات

المدونة تهتم بما يخص شرح وتبسيط الرياضيات

آخر المستجدات

جاري التحميل ...

كيف تقوم بعمل اختبار إلكتروني مجاني

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا بكم في مدونتي روضة الرياضيات لعلوم الرياضيات والكمبيوتر،
في هذا الموضوع سنتناول كيفية بناء اختبار إلكتروني يتم بثه عبر الانترنت بأي وسيلة من وسائل التواصل ليتمكن الطالب من أداء الاختبار من المنزل والحصول على التغذية الراجعة فوريا.
يمكن استخدام الاختبارات الاإلكترونية في تدريب طلاب الثانوية العامة على منظومة التعليم الجديدة بنظام امتحاناتها المطورة باستخدام التابلت، حيث أن الاختبارات التي سنقوم بتصميمها تضاهي تماما فكرة اختبار التابلت.
وفي ظل الظروف الحالية والتي تشهد فيها البلاد توقف أو تعليق للعملية التعليمية داخل الفصول العادية يمكننا اللجوء إلى مثل هذه الاختبارات لقياس مدى تحصيل الطلاب بطريقة آمنة ومن المنزل.

يمكنك تجربة اختبار معد مسبقا من هنا

أما بالنسبة لشرح طريقة بناء الاختبار فسيتم تقسيم الشرح على ثلاثة أجزاء تجنبا للإطالة، في الجزء الأول سنتناول أساسيات ناء الاختبارات الإلكترونية بصورة مجانية باستخدام نماذج جوجل من الألف إلى الياء. 

هنا الجزء الأول









وفي الجزء الثاني سنتعرف على بعض الحيل التي تمكننا من بناء الاختبار بطريقة أسرع والتحايل على بعض المشكلات التي ستواجهنا مثل كتابة الرموز والمعادلات في الاختبار، كما سنتناول في هذا الجزء طريقة توصيل الاختبار للطلاب وكيف يمكننا إرسال الاختبار للطالب بأكثر من طريقة.  

هنا الجزء الثاني







في الجزء الثالث سيتم مناقشة طريقة تعامل المعلم واضع الاختبار مع مردودات الاختبار والاطلاع على النتائج وتحليلها وقياس مستوى صعوبة كل سؤال من أسئلة الاختبار.

هنا الجزء الثالث







عن الكاتب

طلعت محمد أعشق مهنة التدريس وأهوى التقنية خاصة ما يخص التعليم.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

روضة الرياضيات